مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الخميس، 1 فبراير 2018

تخلص من الصراصير والذباب في ساعتين

نحن جميعاً نرغب في الحصول علي منزل نظيف ومنظم ولكن للأسف نحن نواجه الكثير من المشاكل  مع ظهور الحشرات المختلفة مثل الذباب والبعوض والصراصير ومع ذلك اليوم إليك خبر سار مكون يساعدك في التخلص من البعوض والصراصير . بالرغم من أنهم مخلوقات صغيرة إلا أنها يمكن أن تدمر الغلاف الجوي بأكمله ويسبب العديد من الأمراض الصحية الخطيرة . يوجد في الأسواق العديد من المنتجات الكيميائية التي تروج للتخلص من الذباب والبعوض والصراصير بالطبع هذه المنتجات تجعل محيطك خالي من هذه الحشرات ولكن لديها أثار سلبية خطيرة واليوم نعرض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الذباب والصراصير من خلال مكونات صديقة للبيئة . لأن طارد الحشرات التجاري يحتوي علي المبيدات السامة التي تشكل خطر علي صحة الإنسان والحيوانات الأليفة ويرتبط التعرض الشديد لها بالإصابة بفقدان الذاكرة، الصداع، الضعف، التعب، ألم المفاصل، ضيق التنفس، ومواد سامة خصوصاً للأطفال . وغني عن القول أنه لا حاجة إلي إستخدام هذه المبيدات طالما توجد الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه الحشرات

قم برش هذا الخليط في منزلك للتخلص من الصراصير والذباب في ساعتين

يتسبب الذباب في الشعور بالطنين المستمر في المنزل وليس فقط لأنه يسبب التهيج العصبي بل أيضاً يحمل الأمراض المسببة للبكتريا هل تعلم بأن الذبابة الواحدة الموجودة في المنزل تحتوي علي ما يقرب مليون نوع من البكتريا التي تسقط علي شعر الجسم يحصلون علي هذه البكتريا من الاماكن الملوثة التي يذهبون إليها مثل البراز، أماكن القمامة، الأطعمة الفاسدة،،، وما إلي ذلك  وبمجرد لدغك يقوموا بنقل هذه البكتريا إلي الجسم وسيجلسوا علي الأطعمة المفتوحة الموجودة في مطبخك وعند تناول هذه الأطعمة  تصل البكتريا السيئة للجسم وينتج عنها الإصابة بالتيفوئد والإسهال والكوليرا . وأفضل طريقة للحفاظ علي نفسك وعائلتك امن ضد هذه الأمراض هو الحفاظ علي منزلك نظيف .
 المكونات :
  •  2 ملاعق من الصابون السائل المخفف .
  • 1/2 كوب من الخل .
  • 12 قطرة من زيت النعناع العطري .
  • 12 قطرة من زيت الليمون العطري .
  •  زجاجة رش .
  •  كوب ماء .
اول شئ يجب عليك القيام به هو خلط الماء والصابون السائل في زجاجة رش بعد ذلك سوف تحتاج إلي إضافة الزيوت العطري مثل زيت النعناع وزيت الليمون العطري وبعدها إغلاق زجاجة الرش والهز لخلط المكونات معاً  ثم رش الخليط في جميع أنحاء المنزل وخصوصاً في المناطق التي تلاحظ ظهور الحشرات بكثرة ولا تتردد في إستخدامه  لأنه أمن للأطفال والحيوانات الأليفة
1.عمل مصيدة ذباب صمغية :
توجد الشرائط الصمغية التي تعمل علي إصيطاد الذباب في الأسواق وأحياناً يطلق عليها مصيدة الذباب المصنوعة من الورق المغلف برائحة عطرة، لزجة، مواد سامة،وفي كثير من الاحيان تحاصر الذباب وغيرها من الحشرات الطائرة . المادة السامة المستخدمة في هذه الشرائط ضارة بالإنسان والحيوان ولذلك لماذا لا تستخدم شرائط صيد الذباب محلية الصنع .
الحصول علي كوب من شراب الذرة، كوب سكر، ورق بني أو بطاقات رقيقة، مقص، خيط لإستخدامها في تجهيز مصيدة الذباب . والعمل علي تقطيع الورق إلي شرائط يبلغ حجمها 2 بوصة ومحاولة وضع اماكن لتعليق الشرائط بالخيط في الغرفة .
عمل مزيج من شراب الذرة مع السكر وغمس الشرائط بداخل هذا المزيج وإذا كان المزيج يقطر يمكنك وضع ورق معلقة والأن تعليق الشرائط في الاماكن التي تري فيها الذباب حيث ينجذب الذباب إلي الشرائط السكرية وعند هبوطها فإنها سوف تتعثر .
2.إستخدام أكياس المياه البلاستيك :
هذه الطريقة مثيرة للإهتمام قليلاً وفعالة جداً في التخلص من الذباب . تحتاج فقط إلي وجود أكياس بلاستيك الممتلئة بالماء وعند تعليق هذه الحقيبة في مداخلك الخارجية، لن يتمكن الذباب من الدخول إلي المنزل وذلك لأن الذباب لا يستطيع رؤية أكياس الماء ويراها بإعتبارها عيون الإنسان وينظر إلي المياه الواضحة الموجودة في الأكياس بإعتبارها شبكة عنكبوت وبالتالي لا يحاول الإقتراب منها والسبب الاخر هو أن إنعكاس الماء يكفي لإحباط الذباب وخلق بعض الوهم الذي لا يمكن تفسيره .يمكن أن تري هذه الحيلة في محلات الفاكهة وذلك لإبعاد الذباب عن الفاكهة . .
الحصول علي كيس بلاستيك كبير وماء . ملء الكيس البلاستيك بالماء حتي يصل إلي المنتصف وربط عقدة لتأمين المياه من الخروج من خلال شريط مطاطي والأن تعليق هذه الأكياس بالقرب من مدخل المنزل والأبواب أو في أي مدخل أخر يصدر منه الهواء الطلق .
3. خل التفاح :
هذا العلاج المنزلي يعمل بشكل جيد للتخلص من الذباب خصوصاً الذي يتواجد علي الفاكهة لأنه يعمل بمثابة جذب لرائحة وبالتالي لا يمكن للذباب  مقاومة الرائحة وخصوصاً عند تسخينه قليلاً عند تسخين الخل يفرج عن الرائحة  .

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة تجريبة لمحتوى الفيرال | تصميم: آمني